تقرير متكامل عن ون بيس

اذهب الى الأسفل

تقرير متكامل عن ون بيس

مُساهمة من طرف البطل يوجى في الجمعة أغسطس 29, 2008 12:21 pm

ون بيس (باليابانية: ワンピース، تقرأ ون بيسو) (بالإنجليزية: One Piece) هي مانجا ومسلسل انمي ياباني خيالي من تأليف الفنان إييتشيرو أودا. ومصطفى المسلسل عبارة عن مغامرات فريق من القراصنة بقيادة الكابتن مونكي دي لوفي يتعرضون لاعداء واختبارات من ناس اقوياء كالقراصنة والشخصيات ذات القوى الخاصة. لكل فرد من الفريق هدف يود تحقيقه، اما الهدف الرئيسي للكابتن فهو ان يصبح ملكا للقراصنة بالحصول على ثلاثة أشياء وهي الشهرة، والقوة، والثروة، ومن يحصل عليها يعتبر انه حصل على كل شيء في العالم، لذلك فهم في رحلة طويلة للبحث عن الكنز الاسطوري ون بيس الذي تركه ملك القراصنة السابق غولد دي روجر خلفه قبل اعدامه.

بَدأَ المانجا المتسلسلة في عام 1997، بينما بدأ بث المسلسل في اليابان عام 1999 وما زال مستمرا إلى الآن، عرض منه اكثر من 289 حلقة ما بين عادية وخاصة بالاضافة إلى سبعة أفلام، ويعرض السابع عام 2006. ون بيس (القطعة الواحدة) هو من أكثر المسلسلات اليابانية شعبية و رواجاً في تاريخ اليابان.


المانجا (ون بيس):

أول ظهور للمانجا كان في ديسمبر/كانون الأولِ 1997، و قد وصل المانجا إلى 448 فصل


الأنيمي (ون بيس):

بسبب الشعبية الكبيرة للقطعة الواحدة على المانجا وأيضا لكي إلى اكبر جمهور حول العالم. بدا انتاج الأنمي على التلفزيون، و كان أول ظهور في 1999. و تتناسق أحداث المسلسل مع المانجا بشكل متناغم و متسلسل. و يوجد ثلاث أنواع من الأنمي و هي:- المسلسل التلفزيوني و الأفلام و الحلقات الخاصة.

المسلسل (ون بيس):

ون بيس وصل الحلقات إلى حلقه 303 . من الحلقة 207 بدا عرض المسلسل بالصيغة عالية الوضوح (720p) على التلفزيون. و يتم إصدار حلقة كل أسبوع تقريبا أو بمعدل ثلاث حلقات شهريا. و بسبب اقتراب المسلسل من المانجا تم تعديل انتاج المسلسل لي يصبح حلقة لكل فصل في المانجا مع إضافة الكثير من التفاصيل و المعلومات في الأنمي.

الأفلام:

منذ ظهور لأول مرّةِ السلسلةِ على التلفزيونِ، أنتج سبعة أفلام طويلة من الون بيس، أصدرَ كُلّ ربيع منذ العام 2000، و تنتج الأفلام بجودة علية و باستخدام المؤثرات عالية الجودة. إضافة إلى ذلك، ثلاثة مِنْ هذه الأفلامِ كَانَ عِنْدَها أفلام قصيرة خاصة، وهذه الأفلام الخاص غير مرتبطةِ إلى السلسلةِ (بشكل مُحدّد رقص، لعب كرةِ قدم، ولعب بيسبولِ). هذه الأفلامِ والأفلام الخاصة تم إنتاجه كالتّالي:

ون بيس
مغامرة جزيرة الساعة
مملكة تشوبر على جزيرة الحيوانات الغريبة
مغامرة نهاية مسدودة
لعنة السيف المقدس
البارون أوماتسوري والجزيرة السرية
الجندي الميكانيكي العملاق لقلعةِ كاراكوري
حلقة آراباستا، أميرة وقراصنة الصحراء (ستصدر في شهر مارس من 2007)


القراصنة

[تحرير] قراصنة قبعة القش
يتكون الطاقم من 8 أفراد و هم لوفي و زورو و نامي و يوسوب و سانجي و شوبر و روبن وتم انظمام فرانكي كعضو جديد للطاقم. و يتمتع بعض الأفراد بقوة غير طبيعية نتجت أكلهم لثمرة فاكهة الشيطان. و هناك جوائز مالية ضخمة على جميع أفراد الطاقم.





فاكهة الشيطان (devil fruit) :


فواكه الشيطان (باليابانية: 悪魔の実؛ "أكوما نو مي") هي فواكه خيالية في مانغا وأنمي ون بيس.

قيل إنها ثمار شيطان البحر الذي تختفي سر قوته في الجران لاين ، عندما تؤكل ثمار الشيطان تعطي أكلها قوة او ميزة خاصة ، و هناك 100 نوع من ثمار الشيطان لكل نوع شكل خاص و لون خاص. إن ثمار الشيطان غذاء ، ممتلئ بطاقة وقوة الشيطان ، قضمة واحدة في الفاكهة كفيلة بتسلل و انتقال خواص هذا الشيطان إلى آكل ثمرته وبعد هذا القضمة تصبح هذه الثمرة عديمة الفائدة ، وهو يعطيه قوة خاصة ، إضافة إلى أن آكل ثمرة الشيطان يصبح كالمطرقة في المـاء أي انه لا يستطيع السباحة ، و أذا قضمت من فاكهة الشيطان لست بحاجة للمضغ فمجرد أن تضعها في فمك يسري مفعول هذه الثمرة ، وثمرات الشيطان ثلاثة أقسام هي :-

البيراميسيا:

وهو النوع الأكثر انتشارا من بين الأنواع الثلاثة ، و يحدث أحيانا تغيير في الجسم على سبيل المثال :- فاكهة جومو جومو الذي استخدمها لوفي جعله من جسمه مطاط قابل للتمدد ، أيضا ، هناك فاكهة بارا بارا التي اكلها المهرج باجي ، وهي تتيح له قطع أي جزء من جسمه والتحكم به عن بعد ! ، والقدرة التي تكسبها الفاكهة للشخص تصنف كقدرة فوق طاقة البشر و هناك سلبيات في هذا النوع منها أن الهجمات يسهل على العدو توقعها وأيضا تظهر كلها في فترة زمنية قصيرة.


الزون:

الزون تعطي المستخدم شكل حيواني ، و هي اقل انتشار من النوع الأول ، وثمار الزون تسمح لآكليها بتغيير أشكالهم ، وهي تنقسم إلى ثلاث أشكال وهي :- [ الشكل الأصلي ، الشكل الحيواني ، الشكل المهجن ] ، وطيب قراصنة قبعة القش ، توني توني شوبر ، اخترع عقار يسمى رامبل بول ، يحفز تأثير فاكهة الشيطان على الجسم ، و يفتح أشكال جديدة ، حتى الآن يستطيع هذا العقار ان يفتح أربعة أشكال إضافية.

اللوجيا:

هذا القسم هو الأندر والأقوى من بين الأقسام الثلاثة ، ومستعملو هذا النوع من الصعب جدا جدا أصابتهم حيث أنهم سريعين جدا وبإمكانهم تفادي الضربات بسهولة ، وأيضا فهم لا يملكون نقاط ضعف سوا نقاط الضعف المادة التي تتكون منها أجسامهم او حجر البحر والتأثيرات البحرية او أن يتلقى الضربة بشكل مفاجئ على سبيل المثال.


الحكومة العالمية:

إنّ الحكومة العالميةَ منتسبةُ مَع تقريباً 170 بلدِ من حَولِ العالَم. تلك الدول الأعضاء تَحتفظُ بالحكم الذاتي، بمعنى آخر، تُديرُ البلدانَ شؤونهم الداخلية الخاصة (مع ذلك الحكومة العالمية تَتدخّلُ أحياناً)، لكن يَتعاونُ مع الحكومة العالمية للعلاقات الدولية وهي تحاول بشتى الطرق بالقبض على القراصنة.


منقول مع اضافات خفيفة واتمنى ان يحوز على اعجابكم


يوجى8
avatar
البطل يوجى
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 183
العمر : 22
الموقع : لا يوجد
علم الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abtalelenemy.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى