إستاد مانديلا لن يستضيف مباريات كأس القارات

اذهب الى الأسفل

إستاد مانديلا لن يستضيف مباريات كأس القارات

مُساهمة من طرف محمد في الجمعة أغسطس 22, 2008 7:35 am

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء أنها استبعدت إستاد نيلسون مانديلا بمدينة بورت إليزابيث من قائمة الإستادات التي ستستضيف فعاليات بطولة كأس القارات الذي سيقام في جنوب أفريقيا عام 2009 .

وقالت اللجنة المنظمة عقب اجتماع يوم الثلاثاء في جوهانسبرغ إنه رغم التطور الملحوظ في وتيرة تشييد الإستاد إلا أنه من غير المرجح اكتماله في الموعد النهائي المحدد لذلك وهو 30 آذار/مارس المقبل، وأشارت اللجنة في بيان إلى أن وفداً من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حضر الاجتماع.

وقالت اللجنة في بيانها: "في اجتماع اللجنة الأخير، قال رئيس اللجنة إيرفن خوزا إن اللجنة تراقب عن كثب جميع الإستادات التي ستستضيف فعاليات كأس القارات، وإنه إذا كانت هناك إمكانية لعدم اكتمال العمل في أي من هذه الإستادات قبل الموعد النهائي المتفق عليه، فإنه سيتم استبعاد هذه الإستادات من استضافة منافسات البطولة"".

وقال خوزا: "نعترف بالتطور الذي حدث في إستاد نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث في الشهور القليلة الماضية، ورغم ذلك قررنا أنه من المجازفة الإبقاء على هذا الإستاد ضمن جدول إستادات كأس العالم للقارات نظراً للطبيعة المعقدة لبناء هذا الإستاد وإنشاء سقف له".
الفيفا يؤيد القرار

وقال سكرتير عام الفيفا جيروم فالكه إن الفيفا يؤيد هذا القرار، وأضاف: "اللجنة أظهرت أنها لا تخشى من اتخاذ القرارات الصعبة لضمان النجاح في كأس العالم للقارات".

وأضاف فالكه: "إستاد نيلسون مانديلا يحمل اسم رجل عظيم كشف في عام 2004 لدى الإعلان عن منح جنوب أفريقيا حق استضافة البطولة ماذا تمثل هذه البطولة بالنسبة له.. وفي عام 2010 سيكون إستاداً بارزاً في موقع رائع جدير بهذا الاسم الكبير الذي يحمله وما من شك في ذلك".

وذكرت اللجنة المنظمة أنها تلقت كماً هائلاً من طلبات الراغبين في التطوع لخدمة كأس القارات بعد الإعلان عن فتح الباب لقبول المتطوعين، وأشارت إلى أن عدد المتقدمين خلال أسبوع واحد فاق كثيراً العدد المطلوب.

وأكدت اللجنة أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2010 ستقام في جوهانسبرغ يوم 11 حزيران/يونيو 2010
avatar
محمد
المدير الثانى
المدير الثانى

عدد الرسائل : 10
علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى