اشتهادة من داخل فلسطين

اذهب الى الأسفل

اشتهادة من داخل فلسطين

مُساهمة من طرف البطل يوجى في الخميس أغسطس 21, 2008 5:17 pm

جيش الاحتلال يستخدم الفلسطينيين دروعا بشرية
اعتقال 10 فلسطينيين بينهم 3 نساء.. ومنع الطيبي من خوض انتخابات الكنيست
القدس المحتلة ­ بيت لحم ­ الخليل ­ ا.ف.ب، رويترز:
اكدت منظمة 'بتسليم' الاسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان ان الجيش الاسرائيلي مازال يستخدم الفلسطينيين دروعا بشرية في عملياته بالاراضي المحتلة علي الرغم من قرار المحكمة العليا الاسرائيلية الذي يحظر ذلك. واعتقلت قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين بينهم ثلاث نساء في الضفة الغربية.. وقررت لجنة الانتخابات الاسرائيلية منع احمد الطيبي وهو عضو عربي بارز في الكنيست الاسرائيلي من خوض الانتخابات المقبلة في اسرائيل يوم 28 يناير الجاري. فقد اكد تقرير لبتسليم ان 4 جنود اسرائيليين اقتحموا صالون حلاقة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية يوم الثالث من ديسمبر الماضي وضربوا لمدة ساعة خمسة فلسطينيين كانوا بداخله اعمارهم بين 19 و24 عاما بزعم انتهاكهم لحظر التجول المفروض علي المدينة.
وتؤكد بتسليم ان هذه الممارسات لايمكن تبريرها وانها تعتبر انتهاكا لاوامر الجيش الاسرائيلي نفسه اضافة للقانون الدولي كما انها جزء من حملات عديدة لحملات العقاب الجماعي الاسرائيلية ضد فلسطينيين في الاراضي المحتلة. واوضحت المنظمة انهاارسلت كل التفاصيل بما فيها عنوان صالون الحلاقة للجيش الاسرائيلي للتحقيق فيها لكن الجيش قال انه لم يتمكن من التحقيق في الحادث.. وقالت ان هذه الشكوي واحدة من بين 30 شكوي قدمتها للجيش الاسرائيلي تطالب بالتحقيق فيها وادان الجيش جنودا بعد محاكمتهم في شكوي واحدة فقط بينمالم يجر اي تحقيقات في بقية الشكاوي.


اعتقال نساء


من جهة اخري اعتقل الجيش الاسرائيلي عشرة فلسطينيين في الضفة الغربية بينهم ثلاث سيدات احداهن عضو في حركة الجهاد الاسلامي. وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت السيدة عطاف الخيام وشقيقيها رائد ومحيي قرب بيت لحم في الضفة الغربية.. واعتقلت سيدة فلسطينية اخري وشقيقتها في مخيم الدهيشة قرب بيت لحم ايضا بينما اعتقل جنود الاحتلال خمسة طلاب فلسطينيين في دورا قرب الخليل بالضفة الغربية.
و السلام عليكم king
avatar
البطل يوجى
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 183
العمر : 22
الموقع : لا يوجد
علم الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abtalelenemy.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى