العالم عام 2003

اذهب الى الأسفل

العالم عام 2003

مُساهمة من طرف البطل يوجى في الخميس أغسطس 21, 2008 5:14 pm

العالم.. عام 2003
الاحتفالات برأس السنة جرت وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة
استخدام القوات البحرية والكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات لتأمين الشواطيء
عواصم دولية ­ رويترز ­ أ . ف . ب:
فرضت السلطات في شتي انحاء العالم اجراءات امنية مشددة وعززت الحراسة والدوريات حول مراكز التسوق وأماكن الترفيه بل واغلقت بعض الدول اماكن معينة امام حركة المرور وسط مخاوف من عمليات ارهابية محتملة طوال فترة الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. ورغم ارتفاع حالة التأهب الامني لدرجات غير مسبوقة في بعض الدول فقد طلب المسئولون من السكان الا يحبسوا انفسهم داخل منازلهم وأن يخرجوا للاستمتاع باحتفالات رأس السنة. ورغم هذا فقد ألغي المسيحيون في باكستان الاحتفالات برأس السنة خشية حدوث هجمات.
وقال شهبار بهاتي رئيس تحالف الاقليات في باكستان: 'لن يكون هناك تجمع او حفل غنائي. بدلا من قطع قوالب الحلوي فاننا سنصلي في الكنائس من اجل الامن والسلام في باكستان' وقال اصحاب الفنادق الكبري انهم سيغلقون مطاعمهم وملاهيهم قبل منتصف الليل كاجراء احترازي. وجاء قرار المسيحيين بإلغاء الاحتفالات في اندونيسيا رغم ان الشرطة في جاكرتا نشرت 200 الف من رجال الشرطة لحراسة المتاجر ومراكز الترفيه والمساجد والكنائس والمنشآت العامة. وحذرت دول غربية مثل الولايات المتحدة واستراليا وكندا مواطنيها في اندونيسيا من تفجيرات محتملة طوال فترة الاحتفال باعياد الميلاد ورأس السنة.
وقالت وزارة الخارجية الكندية ان هناك مخاوف من هجمات محتملة تستهدف 'الفنادق الكبري والكنائس والحانات والمطاعم والاماكن الترفيهية التي تخدم اجانب'. وكان 19 شخصا قتلوا في سلسلة تفجيرات هزت ارجاء اندونيسيا عشية الاحتفال بعيد الميلاد قبل عامين.
وفي سيدني، فرضت الشرطة اجراءات امن لم تشهدها المدينة منذ استضافة دورة الالعاب الاولمبية عام .2000 وحظرت السلطات دخول السيارات الي المنطقة التجارية بوسطة المدينة وسدت الشوارع رغم انا اكدت انها لم تتلق اي معلومات تفيد بوجود خطر مباشر يهدد احتفالات رأس السنة. وسيقوم خبراء المتفجرات والكلاب البوليسية بدوريات منتظمة في سيدني كما سيقوم الغطاسون بدوريات في مياه ميناء سيدني حيث ترسو المئات من الزوارق الخاصة قرب دار اوبرا سيدني الشهيرة والتي يحتفل اصحابها برأس السنة الميلادية.. وقال ديك ادامز مساعد مفوض الشرطة 'قلنا علي مدي اسابيع لا تتحولوا الي سجناء في بيوتكم اخرجوا واستمتعوا باحتفالات رأس السنة في اي مكان تريدون الذهاب اليه'. سيكون هناك عدد كبير من رجال الشرطة يدعمهم عدد كبير من قوات الشرطة الخاصة. سيكون بوسعنا التعامل مع اي شيء'. وناشدت الحكومة المواطنين الابلاغ عن اي سلوك مريب علي خط ساخن متخصص لذلك. وكانت استراليا قد اعلنت حالة تأهب امني متوسطة الشهر الماضي اثر الاعلان عن تلقي معلومات موثوق بها بوجود تهديد ارهابي.
وفي بانكوك، نزل نحو خمسة الاف من رجل الشرطة للشوارع فيما يتوقع ان يغادر نحو نصف مليون تايلاندي منازلهم للمشاركة في الاحتفالات برأس السنة الجديدة.
وفي الولايات المتحدة، أعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج ان تدابير أمنية واسعة النطاق قد اتخذت لحماية الاحتفالات تشمل نشر قناصة ورجال شرطة سريين وخبراء مفرقعات. وقال بلومبرج 'بعض الناس قد يتعرضون للازعاج واخرون للمضايقة.. لكن هذا هو الثمن الذي ندفعه عندما نعيش في عالم خطر' وقررت السلطات اغلاق ميدان التايمس حيث مركز الاحتفالات امام حركة المرور ومنع حمل حقائب الظهر وتناول الخمور. وأكدت الشرطة انه رغم عدم وجود تهديدات محددة فإن قوات الامن ستتخذ كل الاحتياطيات اللازمة.
وفي لوس انجلوس، كشفت السلطات عن خطة لقمع الالعاب النارية طوال فترة الاعياد. وبدأت المدينة حملة توعية تطالب المواطنين بعدم الانخراط في الألعاب النارية التي يطلقها البعض اثناء الاحتفال براس السنة. وقال جيم هان رئيس بلدية لوس انجلوس 'بعض الناس يظن ان اطلاق اعيرة نارية في الهواء هو طريقة لطيفة للاحتفال برأس العام.. لكن هناك تقارير عن سقوط ضحايا بسبب هذه الافعال'.
و السلام عليكم king
avatar
البطل يوجى
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 183
العمر : 22
الموقع : لا يوجد
علم الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abtalelenemy.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى